Arabic
Leave Your Message
ما هي متطلبات التغليف المركب لأكياس تغليف المواد الغذائية؟?

اخبار الصناعة

فئات الأخبار
أخبار مميزة

ما هي متطلبات التغليف المركب لأكياس تغليف المواد الغذائية؟?

2023-11-04 09:31:31

ما هي متطلبات التغليف المركب لأكياس تغليف المواد الغذائية؟?


نظرًا لأن أكياس تغليف المواد الغذائية هي الاستخدام الرئيسي لأكياس التغليف المركبة، فهناك العديد من الأنواع والمتطلبات المختلفة. تتراوح المحتويات المعبأة من الخام إلى المطبوخ. من درجة حرارة منخفضة إلى درجة حرارة عالية. من الفواكه الطازجة القابلة للتلف إلى المكسرات الصلبة؛ بدءًا من أكياس التغليف المفرغة الهواء وحتى أكياس التغليف القابلة للنفخ، والتي تغطي جميع نطاقات أكياس التغليف المركبة تقريبًا. إذن ما هي متطلبات التغليف المركب؟ دعونا نلقي نظرة سريعة على بعض الجوانب.


متطلبات الحاجز. معظم الأطعمة غنية بالزيوت والدهون، وهي عرضة للأكسدة والتدهور، لذلك لديها متطلبات صارمة لخصائص حاجز الأكسجين.


نشاط الرطوبة. يحتوي الطعام على كمية معينة من الرطوبة. عندما تظل ظروف المعالجة وتركيبة الطعام دون تغيير، فإن محتوى الرطوبة في الطعام يتغير قليلاً جدًا؛ عندما تتغير الظروف، سوف تؤثر بشكل مباشر على قيمة النشاط المائي الأصلي للأغذية، والرطوبة هي السبب الرئيسي لتدهور الأغذية. أحد العوامل المهمة. يجب استخدام مواد مختلفة للأطعمة ذات محتويات الرطوبة المختلفة.

أ) الأطعمة ذات المحتوى المائي المنخفض والنشاط. لا تستطيع البكتيريا البقاء على قيد الحياة في الأطعمة التي يقل نشاطها المائي عن 0.60. بالنسبة للأغذية الجافة التي يقل نشاطها المائي عن 0.60، وطالما يمكن إبقاؤها جافة لفترة طويلة، يمكن تجنب التلف الذي تسببه البكتيريا الموجودة في الأغذية.


ب) الأطعمة ذات المحتوى الرطوبي المعتدل. بالنسبة للأطعمة ذات الرطوبة المتوسطة التي يتراوح نشاطها المائي بين 0.60 و0.90، تشمل طرق الحفاظ على جودة الغذاء ما يلي: التعبئة والتغليف المفرغ، والتعبئة بالنيتروجين، والتعبئة كاسحة الأكسجين، وما إلى ذلك لمنع التدهور التأكسدي وتغير لون الطعام.


ج) الأطعمة ذات النشاط المائي العالي. بالنسبة للأغذية متعددة الرطوبة ذات النشاط المائي 0.9-1.0، فإن طريقة صيانة الجودة هي: التعقيم الحراري فوق 100 درجة مئوية، واستخدام التغليف المعقم للتعقيم ببيروكسيد الهيدروجين والإشعاع وما إلى ذلك.


متطلبات أكياس الحبوب. تتمتع الحبوب بالتنفس، وتختلف الحبوب المختلفة بشكل كبير في قدرتها على امتصاص الأكسجين. في أكياس تعبئة الحبوب المختلفة، يمكن استخدام طريقة تعبئة النيتروجين في أكياس التعبئة ذات خصائص حاجز ممتازة للحفاظ على الطعام بشكل أفضل.


متطلبات التعقيم بدرجة حرارة عالية. يشمل تعقيم الأغذية: البسترة عند 85 درجة مئوية، والتعقيم بالغليان عند 100 درجة مئوية، والتعقيم بالطهي بدرجة حرارة عالية عند 121 درجة مئوية، والتعقيم بالطهي بدرجة حرارة عالية للغاية عند 135 درجة مئوية. يتم اختيار شروط التعقيم وفقا للمنتجات المختلفة. تختلف العوامل التي تسبب تلف الأطعمة المختلفة. من الضروري فهم العوامل الرئيسية لفساد الأطعمة المختلفة مسبقًا وتصميم أكياس التغليف وفقًا لذلك.


تلتزم Xindingli بفلسفة العمل المستدامة المتمثلة في "الخضراء والصديقة للبيئة والواقعية"، وتتوافق مع تطور السوق، وتوفر للعملاء خدمات عالية الجودة ومنتجات مرضية، وتضع المعايير في صناعة التغليف المرنة.